قائد عسكري بمحور تعز: الحوثيون استخدموا “الطريق الجديد” في تعز لمهاجمة الجيش اليمني

الوحدوي نت


اخبار اليمن , السبت 2022/07/23 الساعة 10:00 ص عبر : محلي , قائد عسكري بمحور تعز: الحوثيون استخدموا “الطريق الجديد” في تعز لمهاجمة الجيش اليمني , قائد عسكري بمحور تعز: الحوثيون استخدموا “الطريق الجديد” في تعز لمهاجمة الجيش اليمني | الوحدوي نت الوحدوي نت... .

قائد عسكري بمحور تعز الحوثيون استخدموا الطريق الجديد في تعز

قائد عسكري بمحور تعز: الحوثيون استخدموا “الطريق الجديد” في تعز لمهاجمة الجيش اليمني | الوحدوي نت

الوحدوي نت - متابعات:

منذ 13 ثانية - السبت 23 يوليو 2022

قال متحدث عسكري بارز في مدينة تعز وسط اليمن، يوم الجمعة، إن الحوثيين استخدموا طريق شقته الجماعة غرب المدينة لشن هجوم عسكري على مواقع الجيش الوطني.

وكان الحوثيون قد أعلنوا شق طريق يربط مدينة تعز بخارجها في وقت سابق هذا الشهر، كجزء من مبادرة قدمتها الجماعة للالتفاف على مطالب الحكومة اليمنية والأمم المتحدة بفتح طريق تعز الرئيس.

وبحسب موقع  “يمن مونيتور” قال العقيد عبدالباسط البحر نائب التوجيه المعنوي بمحور تعز : الهجوم الأخير الذي تم في غراب غربي مدينة تعز تم من خلال الطريق العسكري التي تم استحداثها وشقها مؤخرا للالتفاف على مواقع الجيش والتسلل والهجوم على مواقع الجيش.

وأضاف البحر: تمكنا من صد تلك المحاولات وفقا لقواعد الاشتباك المعروفة. نحن ملتزمون بالهدنة الأممية ولكن من حقنا الرد على مصادر النيران وعلى الهجمات على مواقعنا.

وأشار إلى أن جماعة الحوثي “لم تلتزم بأي بنود للهدنة بما فيها فتح المعابر، وأيضا تصعد هجماتها العدائية والقتالية وكل يوم وعلى مدار الساعة تهاجم مواقع الجيش بطيران مسير وأسلحة ثقيلة وبمختلف أنواع العيارات النارية وتقنص وتلغم وفي كل جبهات تعز بشكل دائري على المحافظة”.

وقال إن “جبهة غراب وشمال غرب المدينة في محيط جبل هان ووادي حذران ومقدمة معسكر المطار القديم باتجاه غراب ومحيط الدفاع الجوي والتباب المطلة على الخمسين تشهد منذ يومين عمليات قصف مستمر بالدبابات والمدفعية الثقيلة إلى مواقع الجيش والأحياء السكنية ومحاولات تسلل وهجوم يستطيع الجيش صدها وافشالها والرد عليها”.

ولبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مطالب الحوثيين بفتح رحلات جوية من الشمال، والوصول إلى ميناء الحديدة، وقبول جوازات السفر الصادرة عن الحوثيين. لكن جماعة الحوثي المسلحة رفضت تقديم أي تنازلات لفتح طريق مدينة تعز الرئيس (الحوبان-المدينة)، وفتح الحوثيون طُرق فرعية وعرة بعيدة عن المراقبة ولا تنهي معاناة السكان.

وكان مسؤول في الحكومة مرتبط بملف التفاوض مع الحوثيين قال مطلع الشهر الجاري “نحن نطالب بفتح طرق رئيسية لنؤكد للمواطنين أن الهدنة جاءت بثمرتها، ويستطيع المواطنين مشاهدتها والمرور بها ومعروفة لديهم (يستخدمونها منذ ما قبل الحرب)، ويمكن ملاحظة إذا تم تعطيلها أو أغلاقها لا أن يفتح طريق غير معروفة وكل يوم يسيطر عليها ويغلقها ويحولها إلى نقاط اختطاف واعتقال حتى يرفض الناس المرور منها، أو يتم تقوفهم في نقاط الحوثيين ساعات طويلة دون عبور، في إذلال وإهانة للناس، فالسكان يقولون طريق العادة (المعروف) ولو تأخر”.

إقراء أيضا

مصدر عسكري:تعرضت القوات العسكرية بمحور ابين للتضيق والتهميش ماتسبب بدخولها باتفاق دون ضمانات

توجيهات عاجلة من الرئاسة بالتزامن مع إعلان الانتقالي تحريك قواته لمهاجمة الجيش في أبين


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الان قائد عسكري بمحور تعز الحوثيون استخدموا الطريق الجديد في تعز لمهاجمة الجيش اليمني

كانت هذه تفاصيل قائد عسكري بمحور تعز: الحوثيون استخدموا “الطريق الجديد” في تعز لمهاجمة الجيش اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوحدوي نتوقد قام فريق التحرير في صحافة 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



- موقع نبض الجديد - Press24 UK - ايجي ناو - الصحافة نت - سبووورت نت - صحافة الجديد
- 24press - كريبتو العرب - صحافة نت الجديد

أهم الأخبار في اخبار اليمن اليوم


( صحافة 24 )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
برمجة وتصميم Yemenz. كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة 24 نت ) © 2014-2022.