ترحيب عربي بإعلان تثبيت الهدنة في اليمن بمناسبة عيد الأضحى

الوحدوي نت


اخبار اليمن , الخميس 2022/07/07 الساعة 05:55 م عبر : محلي , ترحيب عربي بإعلان تثبيت الهدنة في اليمن بمناسبة عيد الأضحى , ترحيب عربي بإعلان تثبيت الهدنة في اليمن بمناسبة عيد الأضحى | الوحدوي نت منذ 4 دقائق - الخميس 07 يوليو 2022... .

ترحيب عربي بإعلان تثبيت الهدنة في اليمن بمناسبة عيد الأضحى

ترحيب عربي بإعلان تثبيت الهدنة في اليمن بمناسبة عيد الأضحى | الوحدوي نت

منذ 4 دقائق - الخميس 07 يوليو 2022

رحبت دول خليجية وعربية باتفاق الأطراف اليمنية على اتخاذ خطوات لبناء المزيد من الثقة، وتعزيز الالتزام بالهدنة مع حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك خلال الاجتماع الثالث للجنة التنسيق العسكرية في العاصمة الأردنية عمّان، بتيسير المستشار العسكري للمبعوث الخاص للأمم المتحدة، العميد أنتوني هايوارد.

وقال مجلس التعاون الخليجي إنه يرحب باتفاق تثبيت الهدنة في اليمن بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وثمن الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام للمجلس، في بيان، جهود مكتب السيد هانس غروندبرغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، في تعزيز الالتزام بالهدنة السارية منذ تجديدها لشهرين إضافيين مطلع يونيو الماضي، تماشيًا مع المبادرة السعودية المعلنة في مارس 2021 لإنهاء الأزمة في اليمن عبر تسوية سلمية شاملة.

وأكد أن تثبيت الهدنة يعكس الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للأزمة اليمنية، مثمنا جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وقيادة التحالف العربي لدعم الشرعية وجميع الأطراف في تثبيت الهدنة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والتي ستثمر في استمرار تهيئة الأجواء للأطراف اليمنية لبدء العملية السياسية والوصول إلى سلام شامل يلبي تطلعات الشعب اليمني في الوحدة والأمن والسلام والاستقرار، والتقدم الاقتصادي والاجتماعي.

من جانبها أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب بلادها باتفاق تثبيت الهدنة في الجمهورية اليمنية الشقيقة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتأكيد الأطراف اليمنية في لجنة التنسيق العسكري، لدى اجتماعها بالعاصمة الأردنية عمّان، على تجديد التزامهم بوقف جميع العمليات العسكرية داخل اليمن وخارجه، وبناء الثقة وتوفير بيئة مواتية للحوار وتحسين الأوضاع المعيشية والإنسانية.

وثمّنت الوزارة جهود مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ في تعزيز الالتزام بالهدنة السارية منذ تجديدها لشهرين إضافيين مطلع يونيو الماضي، تماشيًا مع مبادرة المملكة العربية السعودية الشقيقة المعلنة في مارس 2021 لإنهاء الأزمة في اليمن عبر تسوية سلمية شاملة، داعية إلى فتح طريق تعز لتسهيل تنقل آلاف المدنيين على هذا المعبر الحيوي.

وأعربت وزارة الخارجية عن أملها في أن يسهم نجاح الهدنة الإنسانية في إنهاء الحرب ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام للأزمة اليمنية وفقًا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216، وبما يلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الوحدة والأمن والسلام والاستقرار، والتقدم الاقتصادي والاجتماعي.

ورحب البرلمان العربي باتفاق تثبيت الهدنة معرباً عن أمله أن يسهم نجاح الهدنة الإنسانية في إنهاء الحرب ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام للأزمة اليمنية وفقًا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216، وبما يلبي تطلعات الشعب اليمني في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار.

ودعا البرلمان في بيان أمس، الأطراف اليمنية كافة إلى الالتزام بوقف جميع العمليات العسكرية وكذلك الالتزام بمبادرة المملكة العربية السعودية المعلنة في مارس 2021 لإنهاء الأزمة في اليمن عبر تسوية سلمية شاملة.

إقراء أيضا

نيويورك: الرئيس العليمي يعلن في خطاب تاريخي امام الجمعية العامة للامم المتحدة ترحيب حكومته بتمديد الهدنة ونهج السلام كخيار استراتيجي

السفير طريق يشارك في تهنئة الرئيس أردوغان بمناسبة عيد النصر : السفير طريق يشارك في تهنئة الرئيس أردوغان بمناسبة عيد النصر


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الان ترحيب عربي بإعلان تثبيت الهدنة في اليمن بمناسبة عيد الأضحى

كانت هذه تفاصيل ترحيب عربي بإعلان تثبيت الهدنة في اليمن بمناسبة عيد الأضحى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوحدوي نتوقد قام فريق التحرير في صحافة 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



- موقع نبض الجديد - Press24 UK - ايجي ناو - الصحافة نت - سبووورت نت - صحافة الجديد
- 24press - كريبتو العرب - صحافة نت الجديد

أهم الأخبار في اخبار اليمن اليوم


( صحافة 24 )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
برمجة وتصميم Yemenz. كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة 24 نت ) © 2014-2022.