صنعاء: اسر يمنية توقع اتفاق بعدم شراء حلويات العيد الذي تغيب عنه طقوسه الفرائحية جراء الفقر وارتفاع الاسعار

الوحدوي نت


اخبار اليمن , الثلاثاء 2022/07/05 الساعة 11:10 م عبر : محلي , صنعاء: اسر يمنية توقع اتفاق بعدم شراء حلويات العيد الذي تغيب عنه طقوسه الفرائحية جراء الفقر وارتفاع الاسعار , أبرمت اسر يمنية بإحدى بلدات صنعاء اتفاق بقضي بعدم شراء حلويات عيدالاضحى نظرا للظروف الاقتصادية التي باتت تعيشها... .

صنعاء اسر يمنية توقع اتفاق بعدم شراء حلويات العيد الذي تغيب عنه

أبرمت اسر يمنية بإحدى بلدات صنعاء اتفاق بقضي بعدم شراء حلويات عيدالاضحى نظرا للظروف الاقتصادية التي باتت تعيشها غالبية الأسر اليمنية جراء توقف المرتبات وارتفاع الأسعار وانعدام فرص العمل.

الاتفاق الموقع من أرباب الأسر في مديرية مناخة بمحافظة صنعاء ينص على أن الجميع يقدم لضيوف العيد ما يمكن صنعه في المنزل دون شراء اي حلويات كي لا يضطر المعسر منهم مجاراة القادرين على الشراء..

كما اعتبر الاتفاق أن من يخالف ذلك يعاب من قبل الجميع.

يذكر أن من أبرز طقوس العيد في اليمن شراء انواع مختلفة من الحلويات (جعالة)  التي تتضمن لزبيب واللوز وحب العزيز والقرع والفستق والدخش وسن العجوز، إضافة إلى أنواع مختلفة من الشوكلاتة والمشروبات المستوردة، وتقديمها المعادين.

غير أن الوضع المعيشي المتدهور الذي تعيشه البلاد حال دون قدرة اليمنيين على توفير متطلبات العيد الذي يخلو من أجوائه الفراىحية جراء الفقر وارتفاع الاسعار .

وتشهد العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية حالة سخط كبير جراء عدم اكتراث سلطات الأمر الواقع لمعاناتها، واستمرارها في انتهاج سياسة التجويع والأفقار برفع الأسعار والجبابات التي طالت مختلف المجالات دون تقديم أي خدمة للمواطنين.

عدن| الفقر وارتفاع الأسعار يرفع نسبة الإقبال على مخلفات مسالخ الأسماك

انتقالي أحور يدشن توزيع الحقائب المدرسية لأبناء اسر الشهداء بالمديرية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الان صنعاء اسر يمنية توقع اتفاق بعدم شراء حلويات العيد الذي تغيب عنه طقوسه الفرائحية جراء

كانت هذه تفاصيل صنعاء: اسر يمنية توقع اتفاق بعدم شراء حلويات العيد الذي تغيب عنه طقوسه الفرائحية جراء الفقر وارتفاع الاسعار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوحدوي نتوقد قام فريق التحرير في صحافة 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



- موقع نبض الجديد - Press24 UK - ايجي ناو - الصحافة نت - سبووورت نت - صحافة الجديد
- 24press - كريبتو العرب - صحافة نت الجديد

أهم الأخبار في اخبار اليمن اليوم


( صحافة 24 )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
برمجة وتصميم Yemenz. كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة 24 نت ) © 2014-2022.