أرامكو السعودية تواجه ابتزازً إلكترونياً بـ50 مليون دولار بسبب قرصنة بيانات

العربية تايمز


اخبار اليمن , الأربعاء 2021/07/21 الساعة 08:20 م عبر : اخبار , أرامكو السعودية تواجه ابتزازً إلكترونياً بـ50 مليون دولار بسبب قرصنة بيانات ,  كشفت وكالة "أسوشيتد برس" مساء اليوم الأربعاء، أن شركة "أرامكو" السعودية تواجه ابتزازً... .

أرامكو السعودية تواجه ابتزاز إلكترونيا بـ50 مليون دولار بسبب

 كشفت وكالة "أسوشيتد برس" مساء اليوم الأربعاء، أن شركة "أرامكو" السعودية تواجه ابتزازً إلكترونياً بقيمة 50 مليون دولار بسبب قرصنة بياناتها.

وقالت الوكالة: إن شركة النفط العملاقة في السعودية أقرت اليوم الأربعاء أن البيانات المسربة من الشركة (الملفات التي تُستخدم الآن على ما يبدو في محاولة ابتزاز إلكتروني تتضمن طلب فدية بقيمة 50 مليون دولار) جاءت على الأرجح من أحد المتعاقدين معها.

ونقلت عن شركة "أرامكو" قولها: إنها "علمت مؤخرا بالإصدار غير المباشر لكمية محدودة من بيانات الشركة التي يحتفظ بها متعاقدون من أطراف ثالثة".

ولم تذكر أرامكو أي مقاول وجد نفسه متضررا وما إذا كان هذا المقاول قد تعرض للاختراق أو ما إذا كانت المعلومات قد تسربت بطريقة أخرى.

وأكدت أرامكو أن نشر البيانات لم يكن بسبب خرق لأنظمتها، وأنه ليس له تأثير على عملياتها.. مبينة أنها تواصل الحفاظ على وضع قوي للأمن السيبراني.

وذكرت "أسوشيتد برس" أن إحدى الصفحات التي تم الوصول إليها بواسطة الويب المظلم (Darknet) أن المبتز كان يمتلك ما قيمته 1 تيرابايت من بيانات أرامكو.

وأشارت إلى أن الصفحة عرضت على أرامكو فرصة لحذف البيانات مقابل 50 مليون دولار من العملات المشفرة، ولم يتضح بعد من يقف وراء مؤامرة الفدية.

وأوضحت أنه تم استهداف أرامكو من قبل بهجوم إلكتروني ففي عام 2012 وجد عملاق النفط في المملكة نفسه متأثرا بما يسمى فيروس "شمعون" الذي حذف محركات الأقراص الصلبة ثم عرض صورة لعلم أمريكي محترق على شاشات الكمبيوتر وأجبر الهجوم أرامكو على إغلاق شبكتها وتدمير أكثر من 30 ألف جهاز كمبيوتر.

وتابعت الوكالة: انتشر في عام 2017 فيروس آخر في أنحاء المملكة وعطل أجهزة الكمبيوتر في مشروع "صدارة" وهو مشروع مشترك بين أرامكو ومسؤولي شركة داو للكيماويات ومقرها ميشيغان وقد حذروا في ذلك الوقت من أنه قد يكون الفيروس نسخة أخرى من شمعون.

قرصنة التحالف تكبد سفن الوقود 11مليون دولار خلال الهدنة الأممية

قرصنة تحالف العدوان تكبد سفن الوقود 11مليون دولار خلال الهدنة الأممية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الان أرامكو السعودية تواجه ابتزاز إلكترونيا بـ50 مليون دولار بسبب قرصنة بيانات

كانت هذه تفاصيل أرامكو السعودية تواجه ابتزازً إلكترونياً بـ50 مليون دولار بسبب قرصنة بيانات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية تايمزوقد قام فريق التحرير في صحافة 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



- موقع نبض الجديد - Press24 UK - ايجي ناو - الصحافة نت - سبووورت نت - صحافة الجديد
- 24press - كريبتو العرب - صحافة نت الجديد

أهم الأخبار في اخبار اليمن اليوم


( صحافة 24 )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
برمجة وتصميم Yemenz. كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة 24 نت ) © 2014-2022.