رحيل القاضي محمد العمراني عن عمر يناهز القرن عاماً

العربية تايمز


اخبار اليمن , الثلاثاء 2021/07/13 الساعة 10:26 ص عبر : اخبار , رحيل القاضي محمد العمراني عن عمر يناهز القرن عاماً , غيَّب الموت، الإثنين 12 يوليو/تموز 2021، مفتي اليمن السابق القاضي محمد بن إسماعيل العمراني، عن عمر ناهز 99 عاماً، بعد... .

رحيل القاضي محمد العمراني عن عمر يناهز القرن عاما

غيَّب الموت، الإثنين 12 يوليو/تموز 2021، مفتي اليمن السابق القاضي محمد بن إسماعيل العمراني، عن عمر ناهز 99 عاماً، بعد صراع مع المرض، والذي وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ"كبير علماء اليمن" وكذلك بـ"موحد اليمنيين". 

ونعى العمرانيَّ، الاتحادُ العالمي لعلماء المسلمين، ووزارة الأوقاف والإرشاد بالحكومة اليمنية، وحسابه الرسمي على موقع فيسبوك.

وأعلن حساب محمد العمراني على "فيسبوك" وفاة الشيخ الجليل قائلاً: "لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، أحسن الله عزاءنا وعزاء الأمة الإسلامية في وفاة القاضي العلّامة محمد بن إسماعيل العمراني".

بدوره، ذكر بيان الاتحاد العالمي أن "العمراني يعد أبرز علماء وفقهاء اليمن في التاريخ الحديث، وبرحيله فقدت الأمة الإسلامية عالماً من علمائها المخلصين الأفاضل".

فيما أوضح بيان وزارة الأوقاف اليمنية أن الشيخ "الراحل كان كبير علماء اليمن بلا منازع ومرجعهم عند التنازع"، مشيراً إلى إسهاماته العلمية المتميزة في مجالات القضاء والتدريس وحلقات المساجد.

وتداول رواد مواقع التواصل صوراً ومقاطع مصورة لما قالوا أنها جنازة حاشدة للقاضي العمراني اليوم في صنعاء.

وفي 25 يونيو/حزيران الماضي، نُقل العمراني إلى أحد مستشفيات صنعاء، إثر وعكة صحية لم يتم الإعلان عن طبيعتها، قبل أن يغادر المستشفى ويعود إلى منزله في اليوم التالي.

والشيخ العمراني من مواليد عام 1922 في صنعاء، ونشط على مدى ثلاثة عقود بمجال الإفتاء عبر الصحف والإذاعات الرسمية في اليمن.

وشغل العمراني منصب مفتي الجمهورية اليمنية لسنوات.

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني

العمراني: حسابات سياسية خاطئة مكنت الحوثي من اجتياح صنعاء


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الان رحيل القاضي محمد العمراني عن عمر يناهز القرن عاما

كانت هذه تفاصيل رحيل القاضي محمد العمراني عن عمر يناهز القرن عاماً نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية تايمزوقد قام فريق التحرير في صحافة 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



- موقع نبض الجديد - Press24 UK - ايجي ناو - الصحافة نت - سبووورت نت - صحافة الجديد
- 24press - كريبتو العرب - صحافة نت الجديد

أهم الأخبار في اخبار اليمن اليوم


( صحافة 24 )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
برمجة وتصميم Yemenz. كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة 24 نت ) © 2014-2022.